20‏/10‏/2010

سعودي يتسلل لليمن للقاء محبوبته

إذا كان قيس قد مات حبا لأجل ليلى، فان شابا سعوديا غامر بنفسه، وكاد يضحي بها لأجل حبيبته الصنعانية الطالبة في جامعة صنعاء تدعى عبير ( 20 عاما)، والتي تعرف عليها قبل ستة أشهر عبر الفيس بوك.
الشاب السعودي سالم. ص البالغ من العمر (23 عاما) اجتاز الحدود السعودية - اليمنية، ووصل إلى العاصمة صنعاء لأجل لقاء حبيبته وخطبتها من أهلها.
وذكرالمواطن اليمني احمدالملحاني من أهالي محافظة المحويت ويعمل مغترباً في سوق اليُمنى في جدة، لـ «الراي» ان الشاب السعودي الذي والده سعوديا وأمه يمنية من محافظة ريمه وسط اليمن تهرب معه عبر الحدود مطلع شهر شوال الماضي، بل انهما تعرضا مع عدد ممن تهربوا معهما لإطلاق النار وكادوا يقعون في قبضة حرس الحدود، لكن كل ذلك لم يثن الشاب السعودي التخلي عن وعد قطعه على نفسه بأنه سيقابل حبيبته في صنعاء العاصمة التاريخية لليمن، ووسط حرم جامعة صنعاء، وفي أزقة أسوق صنعاء القديمة، بعد إجازة عيد الفطر. وأضاف انه تهرب مع الشاب السعودي عاشر أيام عيد الفطر المبارك الموافق 19 من الشهر الماضي، من محافظة جدة السعودية إلى مدينة حرض الحدودية، ثم أوصله إلى العاصمة صنعاء، وهناك استأجرا فندقاً باسم المواطن اليمني وسط مدينة حدة السكنية في صنعاء، وفي اليوم الثاني التقى الشاب بحبيبته أمام العامة في إحدى حدائق جامعة صنعاء المترامية الاطراف،ثم وسط صنعاء القديمة،وفي فترة الصباح لمدة يومين، وفي ثالث يوم تقدم رسميا لخطبتها من أهلها في 24 من الشهر الماضي، وتم الاتفاق على عقد القران والزفاف العام المقبل، بصحبة أهله.
وأكد ان الشاب السعودي عاد أواخر الشهر الماضي إلى مدينة جدة السعودية عبر التهريب وظل في الحدود حتى اجتازها بعد يومين نتيجة التشديد الأمني.

المصدر