28‏/10‏/2010

علي الراشد ..... خسارة


في سؤال إلى وزير الإعلام طلب النائب علي الراشد تزويده بمبررات إحالة مالكة محطة سكوب فجر السعيد الى النيابة العامة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم ، موضحا في سؤاله أن المادة 36 من الدستور تنص على ان 'حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل انسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقا للشروط والاوضاع التي يبينها القانون'، مطالبا بإفادته بالتالي :

- ما الأسباب التي دفعت وكيل الوزارة الى تحويل رئيس مجلس ادارة محطة سكوب فجر السعيد الى النيابة العامة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم؟
- يرجى تزويدي بنسخة من القرار ونسخة من السند القانوني الذي استندت اليه الوزارة، وهل هناك قرار سياسي أو وزاري بطلب ايقاف محطة سكوبوتحويلها للنيابة العامة؟
- يرجى تزويدي بنسخة من القرار ان وجد. وما المخالفات التي ارتكبتها محطة سكوب وجاءت مخالفة لشروط الترخيص الممنوح لها ان وجدت؟
- وهل قامت الوزارة بتلقي شكاوى رسمية عن قيام محطة سكوب ببث برامج تحرض على قلب نظام الحكم؟
- يرجى تزويدي بنسخة من هذه الشكاوى اذا كانت الاجابة بنعم، وما هذه البرامج؟ وما المادة الإعلانية او الاخبارية التي استندت اليها الوزارة لتوجيه مثل هذا الاتهام لصاحبة المحطة؟ وهل تم عرض هذا الاتهام على وزير الاعلام لاخذ رأيه في الموضوع، وهل وافق الوزير على هذا الاتهام؟ وهل تمت احالة المحطة الى جهاز أمن الدولة وهل تم تزويد جهاز أمن الدولة بالمعلومات الدالة على محاولة قلب نظام الحكم من قبل المحطة وصاحبتها؟

وفي في حالة النفي يرجى الاجابة عن السؤال التالي:

- كيف يتم توجيه اتهام خطير من هذه التهم دون ان يشترك جهاز أمن الدولة في ذلك؟

وفي حالة الايجاب يرجى الاجابة عن السؤال التالي:

- ماذا كان دور جهاز أمن الدولة بهذا الشأن، وهل تمت الاحالة للنيابة العامة عن طريق جهاز أمن الدولة من عدمه؟
- ما القواعد والاجراءات المتبع اتخاذها من قبل الوزارة في مثل هذه الشكاوى؟
- هل قامت وزارة الاعلام بتوجيه لفت النظر او انذار للمحطة سابقا؟
- يرجى تزويدي بنسخ من هذه الكتب ان كانت الاجابة بنعم؟
- هل هناك لجنة في الوزارة لمراقبة القنوات الفضائية؟
- ما مدى اهلية اعضائها، وماهية التوجيهات المعطاة لهم؟
- ما الاجراءات التي ستتخذها الوزارة لزيادة الحماية الامنية على محطات التلفزة والقنوات الفضائية داخل الكويت؟


تعليق :

لقد استمت في محاولة ما اسميته تنقيح الدستور لتحجيم دور المجلس و فجر السعيد مالكة سكوب ظهرت مطالبة بتعديل المادة الرابعة بحيث تغير من حصر الحكم بذرية مبارك الى جزء من ذرية مبارك ... حتى ان ابن اخيها محمد السعيد طالبها بعدم قول ذلك على الهواء ولكنها بمعرفتها انها مسنودة قالت الكلمة التي واضح من خلالها اقصاء احد افرع ذرية مبارك عن الحكم اوليست تلك محاولة انقلاب على الدستور اقل ما يقال عنها زرع فتنة فتنة بين افرع ال صباح ولولا الله ثم ابناء المالك الكرام (مع الاختلاف مع الطريقة التي اعتمدوها) لما كنا لنعرف اين ستقودنا البسوس.