20‏/10‏/2010

رئيس مجلس ادارة شركة «اتصالات» الاماراتية : متمسكون بالاستحواذ على 46% من شركة زين

رشحت معلومات عن صفقة «زين» حول إجراءات الفحص النافي للجهالة، التي تكاد تكون انطلقت، في ضوء معلومات أولية بدأت «اتصالات الإمارات» تحصل عليها تباعا وتتطلع إلى بعض البيانات الإضافية.
وستتراوح فترة الفحص النافي للجهالة نحو 4 أسابيع تقريبا بحسب مشاورات أخيرة تمت في هذا الشأن، ويمكن أن تنتهي قبل هذه الفترة.
وتشير المصادر إلى ان اجراءات الصفقة ماضية، قدما، ويتم التغلب على أي متطلبات إضافية تخص طرفي العلاقة.
مصادر عليمة أشارت إلى أن هناك توجها حاليا للترتيب لإتمام صفقة تسبق مزاد الـ %46، وهي تخص «زين» السعودية، حيث بدأت مشاورات في شأن بيعها، وعلى هذا الخط أطراف تنتظر إشارة الدخول في مرحلة الحسم للتحدث عن السعر والنقاش حوله.
وتشير المصادر إلى أن زين السعودية سيكون لها مشتر، في القريب العاجل بحسب الترتيبات الخاصة في الصفقة.
مصادر متابعة أشارت في تعليقها على ما ذُكر بشأن بطء تقدم الصفقة، بأن هذا الأمر لا يقلل من اهتمام الطرفين، كما لا يتنافى مع الإجراءات الحالية الرامية الى انجازها، إلا ان تفاصيل تُدرس في اجتماعات واتصالات متتالية.
وأكد محمد حسن عمران رئيس مجلس ادارة شركة «اتصالات» الاماراتية ان الشركة متمسكة بصفقة الاستحواذ على %46 من «زين الكويتية»، وهي في انتظار تنفيذ شروط الاستحواذ الواردة في العرض الذي تقدمت به.وقال عمران في تصريح لــ«أريبيان بزنس» ان اتمام الصفقة يتطلب قيام شركة «زين» الكويتية ببيع حصتها في «زين» السعودية، حيث انه لا يمكن لشركة «اتصالات» ان تنافس نفسها في سوق واحد.
يشار الى ان «زين» الكويتية تمتلك حصة %25 من «زين السعودية»، في حين تمتلك «اتصالات» الاماراتية حصة %27.4 في «موبايلي».
إلى ذلك أكدت مصادر متابعة ان اصحاب كميات كبيرة اتصلوا بالجهات المعنية طلبا لضم كمياتهم الى الصفقة، وكان الرد بالايجاب على ان يبقى الامر رهنا بالايام المقبلة لتنفيذه.
وتشير مصادر متابعة الى ان انطلاق تجميع الكميات بشكل كثيف سيظهر تباعا، علما ان وعد افادة صغار المساهمين (حتى 300 ألف سهم) يلقى صدى واسعا لدى المهتمين به. وينتظر اطلاق اشارة من المقاصة في هذا الصدد.

المصدر: القبس : 20 اكتوبر 2010

تعليق : من غير الطبيعي ان يظهر المشتري تمسكة في صفقة مزمعة نا هيك عن التصريح بذلك !!